ادارة المنتدى ترحب بضيفها الجديد
ونتمنا ان يحوز منتدان الى رضاكم
ادارة المنتدى ترحب بضيفها الجديد
ونتمنا ان يحوز منتدان الى رضاكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبرنسأحدث الصورالتسجيلدخول
مرحبا بكم في منتديات غلا المدينة

موقع رفع لصور http://www.up-00.com/

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» .................
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Emptyالأربعاء يناير 25, 2012 7:11 am من طرف البرنس

» الجيلبريك الغير مقيد للفيرموير 5.0.1 وشرح تحويل الجيلبريك المقيد لغير مقيد بالصور
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Emptyالثلاثاء يناير 24, 2012 6:07 pm من طرف البرنس

»  شرح الجيلبريك للايفون 4S وللايباد 2 بالصور والفيديو خطوه بخطوه بسهل الطرق
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Emptyالثلاثاء يناير 24, 2012 4:45 pm من طرف البرنس

» يش يقربلك هذا الاسم
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Emptyالثلاثاء أبريل 05, 2011 11:32 am من طرف يالاباني

»  لبـــى قلــبــك ياحبيبـــي *]
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Emptyالسبت مارس 26, 2011 4:33 am من طرف دلوعة حبيبي

» قصة وقصيدة يامال فرقا العين <<<<<
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Emptyالسبت فبراير 19, 2011 4:44 am من طرف دلوعة حبيبي

» البرد لهفة شـوق والليـل ساكـن
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Emptyالسبت فبراير 19, 2011 4:17 am من طرف دلوعة حبيبي

» خطبه قويه وجريئه للشيخ العريفي‎
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Emptyالسبت فبراير 19, 2011 3:42 am من طرف دلوعة حبيبي

» * هل سألت نفسك يوما هذه التساؤلااات !!
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Emptyالسبت فبراير 19, 2011 3:36 am من طرف دلوعة حبيبي

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
حبيبة هيمو
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_rcapأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Voting_barأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_lcap 
دلوعة حبيبي
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_rcapأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Voting_barأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_lcap 
هدوء ملكه
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_rcapأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Voting_barأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_lcap 
يالاباني
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_rcapأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Voting_barأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_lcap 
البرنس
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_rcapأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Voting_barأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_lcap 
al_haddag
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_rcapأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Voting_barأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_lcap 
دمعة طفلة
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_rcapأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Voting_barأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_lcap 
ليتكـ لعيني قريبـه
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_rcapأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Voting_barأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_lcap 
هـــمس
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_rcapأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Voting_barأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_lcap 
وسام
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_rcapأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Voting_barأبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Vote_lcap 

 

 أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
دلوعة حبيبي
=========
=========
دلوعة حبيبي


mms أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Mms2
انثى
عدد المساهمات : 383
نقاط : 5561
تقييم : 0
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
المزاج المزاج : دااائم هادئه

أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Empty
مُساهمةموضوع: أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة   أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Emptyالخميس ديسمبر 16, 2010 10:01 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساء الخيرات’’’


هذه قصة مؤثرة ومعبرة ,,,
تذكرنا بتقصيرنا ,,, نسأل الله أن يرحمنا ويغفر لنا,,

وتنبؤنا بأن الزمن الذي نعيشه مازال ينجب أناسًا خيّرين,,

أحببت أن تشاركوني قراءتها,,,
فإلى القصة,,



قصّة نـُقلت على لسان إحدى الطبيبات تقول :

دخلت علي في العيادة امرأة في الستينات بصحبة ابنها الثلاثيني ! ..
لاحظت حرصه الزائد عليها ، يمسك يدها ويصلح لها عباءتها ويمد لها الأكل والماء ..

بعد سؤالي عن المشكلة الصحية وطلب الفحوصات، سألته عن حالتها العقلية
لأنّ تصرفاتها لم تكن موزونة ولا ردودها على أسئلتي ،
فـ قال : إنها متخلفة عقليا منذ الولادة



تملكني الفضول فـ سألته فـ من يرعاها ؟ قال : أنا ، قلت : والنعم ! ،

ولكن من يهتم بنظافة ملابسها وبدنها ؟ .
. قال : أنا أدخلها الحمّام -أكرمكم الله- وأحضر ملابسها وانتظرها إلى أن تنتهي
وأصفف ملابسها في الدولاب و أضع المتسخ في الغسيل واشتري لها الناقص من الملابس !

قلت : ولم لا تحضر لها خادمة ؟!
قال : [ لأن أمي مسكينة مثل الطفل لا تشتكي وأخاف أن تؤذيها الشغالة ]<

اندهشت من كلامه ومقدار برّه وقلت : وهل أنت متزوج ؟ قال : نعم الحمد لله ولدي أطفال ,

قلت : إذن زوجتك ترعى أمك ؟
قال : هي ما تقصر وهي تطهو الطعام وتقدمه لها , وقد أحضرت لزوجتي خادمه حتى تعينها ،
ولكن أنا أحرص أن آكل معها حتى أطمئن عشان السكر !

زاد إعجابي ومسكت دمعتي !
اختلست نظرة إلى أظافرها فرأيتها قصيرة ونظيفة ، قلت : أظافرها ؟ قال : أنا ،
وقال يا دكتورة هي مسكينة !

نظرت الأم لـ ولدها وقالت : متى تشتري لي بطاطس ؟!

قال : أبشري ألحين أوديك البقالة
!

طارت الأم من الفرح وقالت : ألحين .. ألحين !

التفت الابن وقال : والله إني أفرح لفرحتها أكثر من فرحة عيالي الصغار .. "
سويت نفسي أكتب في الملف حتى ما يبين أنـّي متأثرة " !

وسألت : ما عندها غيرك ؟ , قال : أنا وحيدها لأن الوالد طلقها بعد شهر ..
قلت : أجل ربـّاك أبوك ؟ ..
قال : لا جدتي كانت ترعاني وترعاها وتوفت الله يرحمها وعمري عشر سنوات !

قلت : هل رعتك أمك في مرضك أو تذكر أنها اهتمت فيك ؟ أو فرحت لفرحك أو حزنت لحزنك ؟
قال : يادكتورة ، أمي مسكينة من عمري عشر سنين وأنا شايل همها وأخاف عليها وأرعاها ..


كتبت الوصفة وشرحت له الدواء ..

مسك يد أمـّه , وقال : يللا ألحين البقالة ... قالت : لا نروح مكـّة ! .. استغربت ! ,
قلت : لها ليه تبين مكة ؟ قالت بركب الطيارة !

قلت : له بتوديها لـ مكّة ؟ , قال : إيه.. قلت : هي ما عليها حرج لو لم تعتمر ،
ليه توديها وتضيّق على نفسك ؟ ,
قال : يمكن الفرحة اللي تفرحها لا وديتها أكثر أجر عند رب العالمين من عمرتي بدونها ..

..








خرجوا من العيادة وأقفلت بابها وقلت للممرضة :
أحتاج للرّاحة ، بكيت من كل قلبي وقلت في نفسي هذا وهي لم تكن له أماً ..




فقط حملت وولدت لم تربي لم تسهر الليالي ولم تُدرسه ولم تتألم لألمه لم تبكي لبكائه
لم يجافيها النوم خوفا عليه , لم.. ولم.. !

ومع كل ذلك كل هذا البر!


فـ " هل سنفعل بأمهاتنا الأصحاء .. مثلما فعل بأمه المتخلفة عقليـًّا " ؟!!!!



فـ " هل سنفعل بأمهاتنا الأصحاء .. مثلما فعل بأمه المتخلفة عقليـًّا " ؟!!!!



فـ " هل سنفعل بأمهاتنا الأصحاء .. مثلما فعل بأمه المتخلفة عقليـًّا " ؟!!!!





حالما أنهيت القصة تمنيت لو أرتمي في حضن والدتي
وأرضخ عند قديمها ,,, وأعكف على راحتها أبدا
فلله درك يا أمّااااه,,,,
أسأل الله أن يحفظك ويرعاكـ


القصة منقولة من إيميلي ,,,

__________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيبة هيمو
=========
=========
حبيبة هيمو


mms أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Mms1
انثى
عدد المساهمات : 484
نقاط : 5693
تقييم : 6
تاريخ التسجيل : 09/11/2010
المزاج المزاج : روقان

أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة   أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Emptyالجمعة ديسمبر 17, 2010 8:25 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
دلوعة حبيبي
=========
=========
دلوعة حبيبي


mms أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Mms2
انثى
عدد المساهمات : 383
نقاط : 5561
تقييم : 0
تاريخ التسجيل : 10/11/2010
المزاج المزاج : دااائم هادئه

أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Empty
مُساهمةموضوع: رد: أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة   أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة Emptyالسبت ديسمبر 18, 2010 2:50 am

اسعدني
مرورك
غاليتي
لاعدمناك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أبشري,, الحين أوديك البقالة<<قصة مؤثرة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: الادب والقصة :: منـتـدى القـصص والروايـات مـن الوآقـع والخيـال-
انتقل الى: